languageFrançais

انتهاء أزمة انقطاع الماء والكهرباء بسبيطلة...

أكد معتمد سبيطلة من ولاية القصرين حاتم الرياحي، لموزاييك، انتهاء أزمة انقطاعات الماء والكهرباء بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، بعد  ربط الجهة بالمحول الكهربائي المتواجد بأم العظام من ولاية سيدي بوزيد، فجر اليوم الخميس 18 جويلية 2024، بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيد، تقضي بالتعجيل في ربط عدد من المعتمديات في ولايات سيدي بوزيد والقصرين وقفصة بالمحول المذكور. 

وكان الرياحي قد صرح لموزاييك، بالشروع في تركيز محوّل كهربائي بقوة 40 ميقْا وات، يوم السبت 13 جويلية 2024، بمنطقة أم العظام بمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد، لعلاج انقطاعات الماء والكهرباء بصفة كلية بكل من معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين ومعتمديتيْ السبالة وجلمة من ولاية سيدي بوزيد ومعتمدية قفصة الشمالية من ولاية قفصة.

ولفت إلى أن التعجيل في إنجاز هذا المشروع، يأتي بعد تعليمات بلّغها رئيس الجمهورية قيس سعيد، لمعتمد سبيطلة من ولاية القصرين، مساء  السبت.

وأوضح الرياحي  أن تركيز المحوّل سيمكن من تدعيم التغطية الكهربائية بهذه المناطق، وهو ما سيساهم في تجاوز إشكاليات انقطاع الماء والكهرباء بها.

وكان قد شدد في تصريحه، السبت المنقضي، على أن أشغال الربط ستنتهي في مدة أقصاها 4 أيام، بعد التنسيق مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز.